إصابة فتوح تُربِك حسابات جوميز في الزمالك قبل مواجهة سيراميكا

04 يونيو 2024
87 المشاهدات

يُواجه البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، حيرة في اختيار ظهير أيسر لمباراة سيراميكا المقبلة في بطولة الدوري المصري، وذلك بعد إصابة أحمد فتوح، ظهير الفريق الأساسي، في أربطة الكاحل خلال مشاركته مع منتخب مصر.

غياب فتوح يُهدد المشاركة:

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها فتوح إصابته في أربطة الكاحل، مما يجعله مُهددًا بالغياب عن مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، وبالتالي من غير المؤكد مشاركته في مباراة سيراميكا المقررة في 14 يونيو الجاري.

خيارات جوميز:

يواجه جوميز خيارين رئيسيين لتعويض غياب فتوح:

عمر جابر: يُعدّ جابر الخيار الأقرب لملء مركز الظهير الأيسر، حيث سبق وأن شارك في هذا المركز في أكثر من مناسبة. ولكن، سيُحرم جوميز من الاستفادة بخدمات جابر في الجبهة اليمنى، مما يُشكل أزمة هجومية للفريق.

إبراهيما نداي: يُمكن للاعب السنغالي نداي شغل مركز الظهير الأيسر، ولكن، يُعاني نداي من تذبذب في مستواه في هذا المركز، مما يُثير قلق جوميز.

الحل الأمثل:

يبحث جوميز عن حل أمثل لتعويض غياب فتوح دون التأثير على توازن الفريق في جميع الخطوط.

ويُمكن أن تشمل الحلول:

الدفع بلاعب من فريق الشباب في مركز الظهير الأيسر.

تغيير طريقة اللعب لسد الثغرة الدفاعية في مركز الظهير الأيسر.

مباراة صعبة:

تُعدّ مباراة سيراميكا هامة للغاية بالنسبة للزمالك، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للحفاظ على موقعه في مقدمة ترتيب الدوري.

مُعاناة دفاعية:

تُعاني خط دفاع الزمالك من بعض الضعف في الفترة الأخيرة، وتأتي إصابة فتوح لتُزيد من صعوبة مهمة جوميز في إصلاح هذا الخلل قبل مواجهة سيراميكا.

تركيز جوميز:

على الرغم من التحديات التي تواجهه، إلا أن جوميز يبقى مُركزًا على تحقيق الفوز في مباراة سيراميكا، ويُدرك أنّ أي نقاط مُهدرة قد تُكلف الفريق الكثير في سعيه للمحافظة على لقب الدوري.

انشر تعليق

جميع الحقوق محفوظة - زملكاوي أونلاين © 2024